شكوى بموضوع سكان شرق القدس الذين يسكنون خلف الجدار

مجلس القدس بواسطة المحامي سامر سليمان

الموضوع: شكوى بموضوع سكان شرق القدس الذين يسكنون خلف الجدار

كتابكم من يوم 2/7/2010 (استلم في 6/7/2010)

كتابك حوّل لعنايتي واليك الإجابة:_
1). أ- كل ما يتعلق في جدار الأمن الذي جاء بكتابك والذي يقع بسيطرة بلدية القدس حدد بواسطة وزارة الدفاع هكذا الأمر أيضا بالنسبة للمعابر موقعها وطريقة أدارتها.
ب- ليس لبلدية القدس صلاحية أو إمكانية لتحديد الطريقة التي يفحص فيها العابرين أو الناس الذين يمرون من المعبر وخاصة معبر قلنديا موضوع توجهك وبهذا العدد عليك التوجه لوزارة الدفاع والجيش الإسرائيلي .
ج- نفس الشيء بما يتعلق بموضوع حرية التنقل لسكان الذين يسكنون خلف جدار الأمن.
2). صحيح بأن بلدية القدس تواجه مشاكل بتنفيذ واجباتها وصلاحياتها بالمناطق التي تقع خلف الجدار ولكن وحسب القانون وتوجيهات نائب العام للدولة فعل البلدية أن تواصل عملها بما في ذلك إعطاء خدمات صحية وغيرها وتنفيذ قانون التخطيط والبناء وتطبيق قوانين البلدية في هذه المناطق.
3). بالفترة الأخيرة تم تحديد نظام بواسطة الجيش لتنسيق العمل ما بين جيش الدفاع الإسرائيلي والبلدية بمنطقة كفر عقب.
4). بلدية القدس تقدم لتلك المناطق خدمات في مجال النظافة البيئة التحتية, التربية, الصحة مثل باقي المناطق بالبلد. وتعمل البلدية بالتنسيق مع شرطة إسرائيل والأجهزة الأمنية بالمنطقة. خدمات النظافة ولم النفايات تتم بواسطة مقاولين حتى في شهر 5 (مايو) الأخير خصص قسم الصحة 16 حاوية نفاية بالتنسيق مع ممثلين المناطق ومراكز الجماهيرية. خدمة الإطفاء والإتقان تعطى بشكل دوري بحسب الحاجة
5). هذا وأيضا هنالك دورة مهنية من قبل جهاز خاص من البلدية يقوم بتشخيص وتحديد الفورقات و المشاكل التي بحاجة الى عناية إضافة الى أن التفكير في وضع آلية اتصال مستمرة ومفيدة أكثر بواسطة المراكز الجماهيرية بالمنطقة.
6). قبل عدة شهور قامت بلدية القدس بحملة نظافة وتعديل بنية تحتية واسعة النطاق بحي مخيم شعفاط هذا وتم تنظيف قواعد حاويات النفايات هذا وتم تبديل الحاويات التالفة وإضافة حاويات إضافية هذا وأيضا قامت البلدية بعمليات تصليح شوارع, بوضع رصيف جديد بالمدخل الى مخيم شعفاط لراحة السكان والطلاب الذين يمرون بالمكان.
7). ولهاذا فعلى البلدية أن تستمر بعملية جباية الأرنونا بالوقف الذي تستمر بإعطاء خدمات كما ذكر من قبل.
نسخة من الكتاب وجهت إلى:
1- نير بركات (رئيس البلدية).
2- يئير معيان نائب رئيس البلدية
3- ايرز لزوبر رئيس هيئه ادارية
4- لتسيون شطريت مسؤول قسم الصحة
5-
6- يوسي عثوطمان (ناطق العام )
7-المحامي مايك بلاس
8- المحامية سرين دانا
مع الاحترام
داني ليفمان_محامي
المسؤول عن القضايا الجنائية و الادارية في البلدية